بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

كيف نفهم (علميا) السلالات الجينية.... (J2) نموذجا... (الحلقة 1)....

اولا: التعريف
 
توزيع السلالة (J2)
 
     السلالة الجينية (J-M172) او السلالة (J2) نشأت في المنطقة بين جبال القوقاز وبلاد ما بين النهرين وفي المنطقة الشمالية من الجزيرة العربية او ما المنطقة المعروفة بالمشرق العربي (العراق والشام وفلسطين).
 
     السلالة (J2) ترتبط بشعب (الاندوس وانطاليا وبحر ايجيه/تركيا) المبكر.
 
     النسبة العرقية المتواجدة اليوم من السلالة (J2) موجودة بشكل قوي في منطقة ما بين النهرين (دجلة والفرات) وسكان المشرق العربي (العراق والشام وفسطين)، وسكان الحوض الابيض المتوسط وبحر ايجه (تركيا) وجورجيا وانطاليا والقوقاز وجنوب ومنتصف اسيا. 
 
 
هذا التعريف ايضا معتمد في موقع شركة فميلي تري دي ان ايه وفي شركات اخرى اوروبية
 
التعليق:
 
1. يتضح لنا من التصنيف "العلمي" اعلاه بان (السلالة الكبرى J) منشأها الاساسي في مركز البلاد العربية المعروفة حاليا، وفي هذه المنطقة (العربية) تفرعت هذه المجموعة (الخضراء) الى مجموعتين رئيستين هما (J1) و (J2).
 
2. البحوث العلمية لتاريخ هذه الفروع (الخضراء) تؤكد انها سلالة ولدت في المنطقة المحصورة بين نهري (دجلة والفرات) ومن هذا المركز توزعت في المنطقة المحيطة.
 
ما بين النهرين
 
 
3. كل من يحمل هذه المجموعة الخضراء فهو اصله من منطقة شمال الجزيرة العربية، ومرجعه الجيني الى هذه المنطقة، ويصنف بانه ابنا للحضارة السامية التي نشأة في هذه المنطقة وان كان صاحب العينة اوروبيا حيث ان سلالته تعتبر دخيلة على السلالات الاخرى التي نشأة في مختلف مناطق العالم والتي من اشهرها التفرعات (الافريقية والهند -أوروبية او الآرية) المصنفة علميا ايضا بشكل واضح في المشاريع الجينية بالألوان وتسميات تدل عليها .
 
حدائق بابل المعلقة (الشعوب السامية)
 
 
4. الخارطة اعلاه تؤكد ان ابناء هذه السلالة انتشاهم في المنطقة العربية ومحيطها القريب جدا، وسوف نبين في الحلقات القادمة أي الفروع انتشرت في جزيرة العرب والعراق والشام (الموطن الاصل) واي الفروع الجينية التي هاجرت قديما الى خارج المنطقة وتفرعت فيها، وسوف نوضح كيف يتكتل العرب في فروع جينة محددة تمثل الفروع الاصيلة في المنطقة العربية والتي يجتمع فيها غالبية العرب  سواء في الجزيرة العربية او العراق او الشام او المغرب العربي، في حين ينعدم كليا تواجد العينات العربية في بقية الفروع التي تناسلت في خارج المحيط العربي.
 
نكمل في الحلقة القادمة ان شاء الله موضوع (تفرعات السلالة السامية J2).    
 
 
 
 


هناك تعليقان (2):