بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 4 نوفمبر 2012

اما آن الوقت... لهدم الاسطورة والبحث عن الحقيقة.

وفقا لتحليل (DNA) تفرقت الانساب في عدد من السلالات الجينية (J, T, G, R, E. & Other) ووفقا ايضا لعلم الجينات الوراثية اصغر سلالة من هذه السلالات الرئيسية لا يقل عمرها عن 10 الآف سنة.
 
من خلال قراءة كتب الانساب التقليدية... كثيرا من ممن ظهرت نتائجهم على السلالات الجينية المشار اليها اعلاه وغيرهم يرفعون انسابهم الى اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليه السلام.
 
ثابت في في المصادر التاريخية بان نبي الله ابراهيم ظهر في بابل في حضارة سومر وآكاد وعارضه النمرود وآمر باحراقة فنجاه الله من النار فخرج مهاجرا الى ارض كنعان (فلسطين)، وتاريخ مبعث النبي ابراهيم عليه السلام لا يتجاوز (4000) سنة قبل الميلاد.
 
من خلال مقارنة عمر السلالات الجينية الرئيسية (J,T,G,R.E & Other) التي يزيد عمرها عن عمر نبي الله ابراهيم باكثر من 5 الآف سنة على اقل تقدير، لذا يستحيل التوفيق بين فن الانساب التقليدي وحقيقة التنوع الجيني للشعوب العربية (في مختل الدول)، ومحاولة تحديد السلالة الابراهيمة وحصرها في سلالة جينية واحدة شبة مستحيل ويكفي مطالعة مئات البحوث الاجنبية لتحديد الخط الابراهيمي لبني اسرائيل والتي انتهت الى طريق مسدود، كل بحث يغني على عينة جينية مختلفة عن البحث الأخر...  
 
تآمل جيدا في هذه الشجرة وحاول ربط الخط الابراهيمي
 
 
كلام الله يخاطب به اليهود والنصارى ومن اتبعهم في تفسير من هو ابراهيم عليه السلام
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق