بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 21 سبتمبر 2012

دراسة امريكية.... أصل العرب واليهود المشترك... في (J1,J2)... الحلقة الاولى










الترجمة الحرفية للدراسة الامريكية: الحلقة رقم (1)







عنوان الدراسة: أصل اليهود والعرب.
تاريخ الفترة المشتركة بينهم والمكتوبة على البصمة الجينية الذكورية (Y) للجد المشترك، وعلى كل حال كان هنا اثان من هؤلاء الجدود.

الباحث:
Anatole A. KlyosovMIR International, Inc., 36 Walsh Road, Newton, Massachusetts 02459, USA

هناك نمط من الطفرة الجينية في الكروموسومات (Y) في النسخ المتنوعه للماركرز (37) و (67) من اليهود وهذا يشير الى ان العرب هم السلف المشترك الاخير لهم في كل من السلالة الجينية (J1) الفرعية (J1e)  والسلالة الجينية الأخرى (J2) الفرعية (j2a*) التي عاشت قبل 4500 سنة بفارق زمني مقدارة (500) سنة من التاريخ الحالي. وهذا علمياً هو الوقت ذاته الذي حدث فيه الانقسام بين العرب واليهود في الانساب في كل من السلالتين (J1) و(J2) وهذا يكون واضح ومرئي في الاشجار الجينية لهم. وتشير البيانات الى وجود سلف مشترك لجد (الكهنة اليهود) من السلالة الجينية (J1) عاش قبل 1070 سنة بمقدار فارق مقدارة (170) سنة مرتبط مع الجد المشترك (للكهنة اليهود) من السلالة الجينية (J2) الذي عاش قبل 3300 سنة مقدار فارق (400) سنة.

ان علم الانساب بواسطة الحمض النووي، هدفه الاساسي هو وصف الاصول البشرية وتحديد الفترة الزمنية لها، بواسطة التعبير الزمني لامتداد الاسلاف ومدى الارتباط الاكثر شيوعا بهم، وقد تطور هذا العلم بسرعة مذهلة خلال العقد الماضي، من خلال تطبيق المبدئ الكيميائي لحدوث الطفرة الجينية في علامات معينة من الكرومسوم Y ويسمى هذا النمط الفردي (Haplotype) وهذا يضع ارضيه للحسابات الزمنية لكل منها، وهذا بدوره يخدم كاداة قياس يعكس الحياة البشرية.  
 
قريبا.... تكملة الترجمة الحلقة 2
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق