بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 22 سبتمبر 2012

نسل 80% من الشعب الأوروبي في إيرلندا وبريطانيا أجدادهم مزارعين من سكان حضارات سومر وبابل وآشور!!!

ترجمة بتصرف : ألبرت ناصر

29-01-2012

أظهرت دراسة حديثة أن معظم البريطانيين ينحدرون مباشرة من المزارعين الذين غادروا أرض حضارة بلاد الرافدين (العراق الحديث) و (سوريا اليوم) قبل 10,000 سنة مضت، فقد أظهرت الدراسة هذه النتائج بعد دراسة الحمض النووي لأكثر من 2000 من الرجال ويؤكد الباحثون بقولهم إن لديهم أدلة دامغة على أن كل أربعة من خمسة من الأوروبيين البيض يمكن تتبع جذورهم الى الشرق الأدنى .



وهذا الإكتشاف يسلط الضوء على واحدة من أهم فترات التاريخ البشري القديمة -- في وقت كان أجدادنا المهاجرين قد تركوا الصيد وبدأوا بتدجين الحيوانات، وتبحث الدراسة التي قامت بها جامعة ليستر، الطفرة الجينية للصفات المشتركة على الكروموسوم (واي) والحمض النووي التي تنتقل من الآباء الى الأبناء ووجد الباحثون ان 80 في المائة من الرجال الأوروبيين يشتركون في نفس صفات الطفرة وبعد تحليل الكيفية التي تمّ فيها إنتشار الطفرة عن طريق كروموسوم (واي) تمكن الباحثون من تعقب انتشارها في جميع أنحاء أوروبا ومعرفة كيف استعمرت أوروبا 8000 سنة قبل الميلاد .



ان الأسلاف المزارعون من بلاد النهرين (العراق الحالي) وسوريا 8000 سنة قبل الميلاد قد بنوا المجتمعات المحلية في بريطانيا واخترعوا الزراعة وقد أدى ذلك الى ظهور المدن الأولى ومهدت الطريق لبزوغ فجر الحضارة والبروفيسور مارك الذي قاد الدراسة يذكر: "بأن هذا حدث في زمن ثورة العصر الحجري الحديث عندما طوروا نمط جديد من الأدوات المتناظرة الجميلة".



في هذه المرحلة حوالي 10,000 سنة مضت كان هناك دليل على المستوطنات الأولى، فتغيرت طبيعة الناس من كونهم صيادين رحل وبدأوا في الإستيطان وبناء المجتمعات مما سمح للناس التخصص في مجالات معينة من التجارة وإنتاج أفضل الأدوات لأنه كان هناك فائض من الغذاء .



بدأت الزراعة في الهلال الخصيب الأوروبي حول 9000 قبل الميلاد وهي منطقة تشكل إمتدادات من ساحل البحر المتوسط الشرقي للخليج العربي الحالي والذي يشمل العراق الحديث اليوم، سوريا وإسرائيل وجنوب شرق تركيا فهذه المنطقة كانت مهداً للحضارة وموطناً لأمبراطوريات سومر، آشور وبابل .



يذكر البروفيسور مارك أن المستوطنين كانوا أكثر جاذبية للنساء لمهارتهن في زيادة الإنتاج والإكثار من المحاصيل الغذائية .



ومن خلال تطور الزراعة فقد سمح ذلك للإنسان ولأول مرة بالتمتع بالإستقرار ولإنتاج المزيد مما يحتاجه من الغذاء، مما أدى الى حرية التجارة وتطوير مهارات جديدة مثل التعدين، والبناء والكتابة .



وقد جادل بعض علماء الآثار فكرة أن بعض هؤلاء المزارعين في وقت مبكر قد ارتحلوا الى جميع أنحاء العالم مستوطنين أراض جديدة وقد جلبوا المهارات الزراعية معهم ولكن أصر آخرون على أن المهارات قد انتشرت شفاهاً عن طريق الكلمة المنقولة شفاهاً، وليس عن طريق الهجرة الجماعية .



وتقترح الدراسة البحث الى أن المزارعين قد عزموا على الرحيل باتجاه الغرب عندما باتت قراهم مزدحمة جداً، وفي نهاية المطاف وصلوا الى بريطانيا وإيرلندا .



جلبت موجات المهاجرين مهاراتهم الجديدة معهم، وحيث قد استقروا مع القبائل المحلية فعلموهم الزراعة، ويعتقد الباحثون أن هؤلاء الرجال كانوا يتميزون بكثرة الإنجاب وكانت نسائهم أكثر ذرية لقدرتهم على زراعة المزيد من المحاصيل الغذائية ومنها حدث التوسع البشري الذي ينحدر منه كروموسوم (واي) لنسل 80% من الرجال الأوروبيين ويقول البروفيسور مارك: "يبدو غريباً أن نتصور أن غالبية الرجال في إيرلندا جذور أجدادهم من الشرق القريب وأجداد الشعب البريطاني من الشرق القريب أيضاً" .



مشرف المنتدى الآشوري

للأخبار والمعلومات والمقالات

باللغة العربية

آتور دوت كوم

هناك تعليق واحد:

  1. على العكس هناك دراسات تثبت إنهم من أصل مصري
    على سبيل المثال:

    http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-2022313/Up-70-British-men-related-Egyptian-Pharaoh-Tutankhamun.html

    كما هناك دراسات تثبت أن الأيرلنديين والإسكتلنديين من أصل مصري أيض وأول من سكن تلك المناطق بنات اخناتون بعد هربهم مع الحرس وانجراف السفينة والمراكب التابعة لها بسبب الرياح على الجزر الإسكتلندية والساحل الأيرلندي

    ردحذف