بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

بعد سقوط الحلف الهولي عادة الاحلاف كل الى اصله....




جميع القبائل العربية في بر فارس لاتعلم معنى اصل (الهوله) ولكن القواسم لايزالون يرددون روايه تشرح اصل هوله


ام طائفة العجم في البحرين وقطر فيذكر لوريمر بانهم ايراننين سنه في المنامه وفي قطر وشرحنا راي ج. ج. لوريمر بهذا الخصوص في بحث سلبق في هذه المدونه.

وعندما اطلق عليهم الاغراب لفظ هوله بمعنى عرب مستعجمين سرهم ذلك نظرا لكون العروبه لها جذورها في تلك المناطق منذ الفتح الاسلامي لها وان فقدت اللغه العربية... ودخول جماعات غير عربية او عربيه فاقده للغة هذا زاد القطيعه بشكل كبير بين القبائل العربية المنتميه للحلف الاصلي ولفظ هوله... هذه هي الحقيقه... حتى اليوم نجد سكان المناطق الداخلية في ايران يستخدمون تاريخ منطقة القبائل العربية في الساحل الشريقي، ولكن وحتى الساعة لايوجد تاريخ مكتوب عن قبائل الداخل وتاريخ تلك القرى التابعه لهم...!!! لان اسماء القبائل ستكون غير عربيه... واللغات واللهجات ايضا...

هناك 5 تعليقات:

  1. كلام منطقي ..

    يبقى دورنا في شرح معنى الهولة الصحيح ومن هم من يتسمون بهذا الاسم ..

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    اخيرا اخي جلال الهارون
    وهذه هي الحقيقة يا طويل العمر
    عند الله لا فرق بين احد الا بالتقوى
    عند البشر لا فرق بين احد الا بالعقل
    وعليه تبيان الحقيقة بالنسبة للعقلاء ليس فيه اي اساءة او عنصرية
    والحقيقة التي نحن بصددها هي عرب الجزر والسواحل

    تحياتي لك

    ردحذف
  3. اخي العزيز يشرفني تعليقك...

    فعلا لا شرف الا بالتقوى... ولكن نحن نبحث حقيقة تاريخية... لوريمر مؤلف كتاب دليل الخليج عند الحديث عن سكان البحرين، تحث عن بحارنه وشرح من هم و تحدث عن طبقه من العرب تسمى هوله وقال بان كثير منهم ينتمون الى احد الاجداد بعضهم يقول بانه تميمي او مرزوقي وقال بان الهوله هم اكثر سكان البحرين بعد البحارنه، ثم تاتي بعد ذلك بني عتبه وحلفائهم من القبائل القطريه، ثم تحدث عن ايرانيين سنه في المنامه والمحرق وذكر اعدادهم... واكثرهم يسمون أوز... فاذا كانت الحقيقة التاريخية كما مطابقه لذلك فيجب ان تبين كما هي... والتقوى والفضل هي كما بين الله تعالى...وهذا لا ينفي الجذور العربية لبعض سكان المناطقة الداخلية... ولكن بالتاكيد التاريخ مختلف... هذا وشكرا جزيلا على التنبيه.

    ردحذف
  4. تم تعديل الخطأ الذي تم التبيه اليه... فالنقاش فعلا يجب ان يكون لتبين الحقيقة دون التقليل من اي فئة.

    شكرا لك اخي العزيزalfreet

    ردحذف
  5. احسنتم على هذا الحوار الراقي وعلى تصحيح ما وجب تصحيحه .
    المشكله من وجهة نظري تقع في التشويش الذي وقع في العقل الاجتمعاي الخليجي الذي اختزل الشرف ورفعة المكانه الاجتماعية في دائرة ضيقة تكاد لا تتسع لاحد، لذا وجدناها ضاقت علينا وعلى غيرنا وضاقت على من اختلقها الى حد الإختناق .

    فاذا ما وزنا التاريخ وجذور الإنتساب بمعيار العقل المتزن المحايد الرزين
    كيف يكون إبتخاس الخانات العباسيين تاريخهم ورفعة نسبهم حتى يجبروا على محاوله الاحتماء بمظلة الهوله او غيرهم من المجموعات الإجتماعية ؟!
    وايضا هذا الكلام ينطبق على السادة القتالين وغيرهم من اشراف النسب والتاريخ .


    اعتقد اننا فعلا نعيش ازمة معاير .

    تحياتي

    ردحذف